الأردنية للمناطق الحرة تبحث سبل تحفيز الاستثمار بالقطاع الدوائي

بحث مدير عام الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، عبدالحميد غرايبة، مع رئيس الاتحاد العربي للصناعات الدوائية الدكتور عبدالناصر سيجري، ورئيس الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية الدكتور وسيم النجمي، سبل تحفيز بيئة الاستثمار في قطاع صناعة وتخزين المستلزمات الطبية والدوائية، من خلال إنشاء مركز لوجستي مهيأ بوسائل التخزين السليمة لضمان الحفاظ على سلامة وجودة المنتجات.
وأوضح الغرايبة في بيان، أهمية تطوير البيئة الاستثمارية الحاضنة لهذه الأنشطة لدورها الاقتصادي المهم، لافتاً إلى أن المملكة رائدة في مجال القطاع الطبي والدوائي ومستلزماته.
وثمن خلال لقاء في المنطقة الحرة مطار الملكة علياء الدولي؛ الخبرات المميزة والدور المهم الذي يقدمه الاتحاد العربي للصناعات الدوائية والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية، مشيراً إلى أن المنطقة الحرة في المطار تعد من أنشط المناطق الحرة استقطابا للمستثمرين من رجال الأعمال المحليين والعرب والأجانب، وهي مهيأة لتكون ميناءً جوياً محورياً ومركزاً للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية.
بدورهما، أكد الدكتور سيجري والدكتور النجمي، أهمية الشراكة والتكامل بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص في تقديم أفضل الخدمات والممارسات العالمية التي تدعم تطور هذه القطاعات. (بترا)

30-تشرين الأول-2022 06:41 ص

نبذة عن الكاتب